د. سليمان أبوشناف علي ابريطالله

مدير مكتب الجودة وتقييم الأداء

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين..

يسعى مكتب الجودة بفرع الأكاديمية الليبية بني وليد، على الرفع بمستوى الجودة والتطوير إدراكاً منه بأن هناك حاجة ضرورية ومطلباً أساسياً لتطبيق معايير الجودة في العملية التعليمية، ونشر ثقافتها بين الكادر الأكاديمي والإداري، كما يسعى المكتب إلى التقييم المستمر للبرامج الأكاديمية بما يتناسب مع التطور العملي وصولاً بالفرع إلى مستويات مرضية تلبي الاحتياجات المحلية، من خلال مخرجات، تكون قادرة على الدخول والمنافسة في سوق العمل، تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية. أن هذا لا يتحقق إلا من خلال تطبيق حزمة من الإجراءات الأكاديمية والإدارية، التي أصبحت اليوم ضرورية للدخول في حلبات المنافسة على التصنيفات المحلية والدولية، ومن هنا يقع دور كبير على مكتب الجودة في رسم ووضع الإجراءات التي تكفل الوصول إلى هذه الغايات النبيلة.

 د. سليمان أبوشناف علي ابريطالله

 مدير مكتب الجودة وتقييم الأداء

الرؤية:

الوصول بالفرع إلى مستوى أكاديمي متميز قادر على المنافسة محلياً ودولياً الرسالة: يسعى المكتب لتطبيق معايير الجودة للرفع بالعملية التعلمية في المدارس والأقسام العلمية.

الأهداف: 

  1. متابعة تطبيق معايير الجودة المعتمدة من المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية.

  2. نشر ثقافة الجودة بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة والموظفين.

  3. الحصول على الاعتماد المؤسسي والبرامجي من المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية.

  4. العمل على الرفع من كفاءة العمل الأكاديمي الإداري داخل الفرع.

المهام:

  1. اقتراح المعايير المتعلقة بالجودة وعرضها للاعتماد ومتابعتها.

  2. اقتراح ووضع إجراءات عمل وقواعد وادلة استرشادية لتطوير الأداء وضمان جودة العملية التعليمية داخل الفرع.

  3. إجراء الدراسات الميدانية والمشاركة فيها، لمدى توافق المخرجات مع احتياجات سوق العمل، وتقديم التوصيات في هذا الشأن.

  4. الأشراف على تبادل المعلومات مع الأكاديميات والجامعات   المحلية والإقليمية والدولية، ومقارنه المعايير المطبقة فيها مع ما هو مطبق بالفرع والعمل على تطويرها.

  5. إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب.