أرحب بكم في الصفحة الخاصة بمدرسة العلوم الهندسية والتطبيقية بالأكاديمية اللبيبة فرع بني وليد. يقول تعالى‏:‏ ‏{‏‏يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ‏} ‏[‏المجادلة‏:‏ 11‏]‏، ويقول الرسول الأمين: (ومن سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له طريقا به إلى الجنة) (رواه مسلم).

تكمن أهمية العلوم التطبيقية والهندسية في حاجة البشر إلى وجود التطبيقات العمليّة بدلاً من معرفة النظريات فقط، لذا تدرس العلوم التطبيقية كيفية تطبيق النظريات المُتعلقة بموضوع ما من أجل إنتاج تطبيقات مُفيدة للبشر، بمعنى أنّها تقوم على نقل جميع المعرفة العلمية وإكسابها طبيعة ماديّة، للمساعدة على إحراز التقدّم التكنولوجي، علاوة على ذلك يتمّ استخدام العلوم التطبيقية في عدّة مجالات، تشمل: الإعدادات الصناعية، كما تدخل في مجال علوم الرياضات التطبيقية، وعلوم الفيزياء التطبيقية، وعلوم الحاسوب، بالإضافة إلى استخدامها في مجال العلوم الطبية لتشخيص الأمراض وعلاجها.

 تدار في مدرسة العلوم الهندسية والتطبيقية بفكر ابتكاري وروح إبداعية خلاقة تدرك أهمية المتغيرات المتسارعة في العلوم الهندسية والتطبيقية والبحث العلمي، وتواكب النظريات الحديثة في إدارة المؤسسات الأكاديمية وفي الفكر المعرفي، وذلك بالتطوير المستمر لاستراتيجياتها بتكاثف جهود أعضاء هيئة التدريس. 

تحتوي مدرسة العلوم الهندسية والتطبيقية في الوقت الحالي على تخصصين حيويين ببرامج شاملة تتكامل فيها منظومة التخصصات الهندسية لدرجة الماجستير، تقدم من قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية، وقسم الهندسة المدنية، وتسعى إدارة المدرسة لفتح تخصصات أخرى كهندسة النفط والغاز وكذلك الهندسة الكهربية والإلكترونية ونسأل الله التوفيق.

هذا، وبعون من الله سيكون السير في مستقبل العمل في هذه المدرسة واعداً والعزم متوهجاً والروح وثابة متفانية في خدمة ليبيا وصناعة الرجال.  وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

د. عبد السلام علي دومه

مدير مدرسة العلوم الهندسية والتطبيقية

للتواصل: abdussalam.a.ahmed@gmail.com .

د. عبدالسلام علي دومه

عميد المدرسة

د. زايد محمد سعد شقاف

عضو هيئة تدريس

د. محمود صالح محمود

عضو هيئة تدريس

قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية

قسم الهندسة المدنية